الأخبار

مرزوق: جاهزون لاستقبال جلسة مجلس النواب بدون تحيز وعلينا وضع ليبيا في مكانتها السابقة

كشف الشيخ مفتاح مرزوق، رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل سرت، أن نواب الجنوب يفضلون عقد جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة في سرت، مطالبًا من الجميع أن يبتعدوا عن المصالح الشخصية ويعيدوا ليبيا إلى مكانتها التي كانت في السابق.

وذكر في تصريحات متلفزة، أن سرت مدينة لها رمزيتها الوطنية والتاريخية لتوحيدها الليبيين في معركة القرضابية ضد المستعمر الإيطالي عام 1915م، ومن خلال مؤتمر سرت الأول للمصالحة الوطنية الذي جمع أعيان ومشايخ القبائل الليبية عام 1922م.

وأوضح مرزوق أن ذلك المؤتمر كان النواة الأولى لبناء الوطن الليبي وأن ما حدث كان التفاهم على قيام كيان سياسي وهو الدولة الليبية، مُبينًا أن مدينة سرت اليوم على موعد مع التاريخ لجمع أركان الوطن ولملمة شتاته وتوحيد قراره السياسي من خلال لقاءات مجلس النواب لمنح الثقة للحكومة الجديدة.

وتابع: “الليبيون اليوم في معركة لا تقل أهمية عن معركة القرضابية، معركة بناء السلام والوحدة الوطنية، ومعركة دولة الأمان، واليوم على كل الليبيين الاحتكام لصندوق الديمقراطية بدلاً من صندوق السلاح والذخيرة وليكن السلاح تحت سيطرة الدولة، ولتكن معركتنا التسامح والتنمية والعلم والتكنولوجيا والتقدم”.

وأكمل: “وليسجل التاريخ أننا تنازلنا من أجل تغليب مصلحة الوطن على أي مصلحة أخرى فمدوا أيديكم، وانسوا أحقادكم، لليبيا الواحدة الموحدة الجديدة”.

وأكد على أن قبائل مدينة سرت وأهلها على أهبة الاستعداد لاستقبال ضيوفهم من كل المناطق الليبية، لعقد جلسات مجلس النواب فيها، قائلاً: “نقول للجميع قلوبنا مفتوحة لهم قبل بيوتنا ومن أجل وحدة الصف والوطن والمصالحة الوطنية الشاملة، فإن مدينة سرت مدينة السلام ولم الشمل رغم كل الآلام”.

واستطرد: “نؤكد للجميع أن سرت مستعدة وجاهزة وبعيدة عن الشائعات التي تقول أن سرت غير مؤمنة أو غير جاهزة، فسرت بها قاعة وجادوجو من أفضل القاعات على مستوى شمال إفريقيا، وفيها فندق، وكل المكونات التي في إمكانها استضافة مثل هذه الجلسة”.

وتمنى من كل النواب والمسؤولين أن يبتعدوا عن المصلحة الشخصية الضيقة، متابعاً: “كفانا حروب ودمار وتشتت، يجب أن نلم الشمل ونحافظ على وحدة التراب والوطن ونضع ليبيا في مكانتها التي كانت في السابق”.

واختتم: “آخر معلومات لدينا أن نواب الجنوب يفضلون أن تكون الجلسة في مدينة سرت بدلاً من صبراتة، وسرت ترحب بالجميع ومدينة الجميع ومستعدة لاستقبال الجميع دون تحيز”.

زر الذهاب إلى الأعلى