الأخبار

إيني الإيطالية لـ “عون”: نرغب في استكشاف بعض القطع البحرية والبرية في ليبيا

أكد مدير فرع شركة إيني الإيطالية في ليبيا أنطونيو بالداسيري خلال لقائه بوزير النفط بحكومة الوحدة المؤقتة، محمد عون، رغبة الشركة في استكشاف بعض القطع البحرية والبرية في ليبيا بالتعاون والشراكة مع شركة برتش بتروليوم.

وأوضح حساب وزارة النفط والغاز ، على فيسبوك، في بيان أن عون ” استقبل أنطونيو بالداسيري المدير العام لشركة إيني شمال أفريقيا فرع ليبيا ونائبه ونيس السوقي الرويمي، وبحضور المدير العام للإدارة العامة للشؤون الفنية بالوزارة مصطفى عبدالله بن عيسى”.

وتابع البيان، أن عون قدم  “نبذة عن تاريخ  ودور وزارة النفط والغاز  في قانون النفط وقانون إنشاء المؤسسة الوطنية للنفط رقم 24 لسنة 1970م والقرار 10 لسنة 1979م  الذي ينظم العلاقة بين الوزارة والمؤسسة والشركات التابعة لها و كذلك نبذة عن أفاق الصناعات النفطية الليبية في المستقبل سواءً في الاكتشاف او الإنتاج”.

وأردف البيان، إلى أن وزير النفط تطرق إلى “تطوير بعض القطع النفطية البحرية والبرية ومساهمة شركة إيني في المستقبل في تطوير هذه القطع” و أكد على أن “الدولة الليبية تشجع الشركات الدولية للمشاركة في تطوير قطاع النفط والغاز الليبي وكذلك الطاقة البديلة تماشياً مع طموحات المجتمع الدولي لخفض الانبعاثات الكربونية”.

ومن جانبه؛ قدم «أنطونيو» نبذة حول “ما حققته شركة  إيني من اكتشافات نفطية وغازية في السنوات الأخيرة حول العالم وما لها من خبرة ودراية في هذا المجال” وأفاد عن “رغبة الشركة في استكشاف لبعض القطع البحرية والبرية في ليبيا بالتعاون والشراكة مع شركة برتش بتروليوم”.

وفي ختام اللقاء  أكد محمد عون  أن الوزارة تدرس رغبة شركة  إيني، نظرا لخبرة هذه الشركة الطويلة في ليبيا وما حققته من نجاحات في مجال الاستكشاف في السنوات الأخيرة حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى