الأخبار

وزير الخارجية التونسي: يجب التوصل إلى حل ليبي ترتضيه جميع الأطراف

عقدت وزيرة الخارجية بالحكومة منتهية الولاية نجلاء المنقوش، لقاء مع وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي على هامش أشغال الجزء رفيع المستوى للدورة 77 للجمعيّة العامّة للأمم المتحدة، المنعقد بنيويورك.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان إن الجرندي جدّد الإعراب عن التزام بلاده بمواصلة تقديم كافة أشكال الدعم للشقيقة ليبيا، من منطلق وحدة المصير وتلازم الأمن والاستقرار والتنمية في البلدين.

وأكّد الجرندي وقوف تونس إلى جانب ليبيا، خلال هذه المرحلة المفصليّة من تاريخها، حتى تستكمل مسارها السياسي على أساس حوار ليبي – ليبي، بمنأى عن أيّة تدخّلات خارجية في شؤونها الداخلية، للتوصّل إلى حلّ ترتضيه جميع الأطراف بما يمكّن الشقيقة ليبيا من استعادة أمنها واستقرارها ومكانتها على المستويين الإقليمي والدولي.

من جانبها، أطلعت المنقوش الوزير على آخر مستجدّات الوضع في ليبيا، مثمّنة مواقف تونس الثابتة الداعمة لمسار التسوية السياسية في هذا البلد الشقيق، ووقوفها الدائم إلى جانب الليبيين.

وجدّد الطرفان التأكيد على ضرورة دعم العلاقات الثنائية وتعزيزها خدمة لمصلحة البلدين واستجابة للتحديات الإقليمية والدولية التي تستدعي مزيدا من التنسيق في المواقف.

كما مثّل هذا اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وأبرز المسائل المعروضة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى