الأخبار

الاتحاد العام لعمال النفط والغاز للمستشار صالح: قرارات حكومة الدبيبة التي أدخلت القطاع في مرحلة الديون

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح رئيس الاتحاد العام لعمال النفط والغاز سعد دينار و المنسق العام للاتحاد المبروك المغربي بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء عدد من اتحادات عمال الشركات النفطية، حيث اثنى الحاضرون على مجهودات رئيس مجلس النواب وقيادته لهذه المرحلة المفصلية من تاريخ ليبيا.
وتم خلال اللقاء، الذي عقده المستشار صالح، بمكتبه في مدينة القبة، التأكيد على تطبيق قانون رقم (1) لسنة 2022 .م بشأن التقاعد الاختياري للعاملين بشركات قطاع النفط والغاز الصادر عن مجلس النواب.
كما تم مناقشة تفعيل قرار رقم 642 بشأن زيادة مرتبات العاملين بالقطاع وحق العاملين المتقاعدين وشهداء الواجب في الاستفادة من هذه الزيادة والتأكيد على حق كل العاملين في تسوية أوضاعهم المالية من تاريخ صدور القرار في سنة 2014.
وكذلك تم مناقشة الاموال والاشتراكات التي تم اختلاسها من المصارف الموجودة بمدينة طرابلس وإحالة القضية للنائب العام بالإضافة إلى مناقشة الإغلاقات الاخيرة للنفط والمطالبة بإبعاد المؤسسة الوطنية للنفط عن التجاذبات السياسية، وكذلك إيصال صوت عمال النفط بالإستياء من قرارات الحكومة منتهية الولاية التي أدخلت القطاع في مرحلة الديون وشح في الميزانيات وعدم تفعيل أي قرار في صالح العمال و أصبحت في موقف العدو لعمال النفط .
وأيضا تم مناقشة شح الميزانية للمؤسسة الوطنية للنفط وتأثيرها السلبي على القطاع.
كما تم مطالبة رئاسة مجلس النواب بإعفاء العاملين بقطاع النفط من استقطاعات ضريبة الدخل اسوة بباقي موظفي الدولة الليبية المعفيين من ضريبة الدخل وفقاً للقانون رقم (7) لسنة 2010.م
زر الذهاب إلى الأعلى