الأخبار

تيار بوسهمين: البعثة الأممية لن تأتي بحل نهائي

قال عضو المكتب السياسي بتيار “يابلادي” عوض عبد الصادق، إن “الجدل بشأن قانون انتخاب الرئيس الذي أصدره مجلس النواب والإشكال القانوني بسبب طريقة إصداره هم ليسو مسؤولين عنه، ومن ثم فالمسؤولين عنه هم من عليهم إيجاد مخرج”، مشيرا إلى أن “التيار يعنيه أن يشتمل القانون على ضمانات كافية لإجراء انتخابات تتمتع بالشفافية والنزاهة والمصداقية”، بحسب قوله.

عبد الصادق، وخلال تصريحات لقناة “ليبيا الأحرار” الممولة من قطر، وتبث من تركيا، أضاف: “أن التيار شأنه شأن معظم الليبيين يؤيد إجراء الانتخابات في موعدها في ديسمبر المقبل، إلا أنه ليس جهة مخولة بإصدار القوانين، مؤكدا أن الموافقة أو رفض القانون يجب أن تكون حول الضمانات التي يقرها”، بحسب قوله.

وأكد أن “القانون إذا خرج بشكل صحيح فسيكون للتيار موقفه بإبداء أي ملاحظات قد يراها، مشيرا إلى أن الصورة لا تزال حتى الآن غير واضحة”، بحسب قوله.

ورأى أن “البعثة الأممية لن تأتي بحل نهائي”، مشيرا إلى أنه “عندما تم الحوار بين المؤتمر الوطني ومجلس النواب دعا المؤتمر الوطني في مراحل كثيرة إلى الانتخابات ولكن البعثة لم تتبن هذا المسار في ذلك الوقت مؤكد أن البعثة تعمل على فرض رؤيتها على المشهد الليبي”، بحسب قوله.

وأعرب عن أمنيته أن “تجرى الانتخابات في موعدها وأن تأتي بنتائج إيجابية تؤدي إلى إنتاج أجسام جديدة غير الموجودة حاليا، بصرف النظر عن نوايا البعثة وجدية مساعيها”، بحسب قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى