الرياضة

باكاري غاساما يُضيف الأهلي طرابلس إلى قائمة ضحاياه

ساهم الحكم الغامبي باكاري غاساما في تأهل فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، بعد إلغائه لضربة جزاء واضحة أعلن عنها في الدقيقة 16 من شوط المباراة الأول، قبل أن يقوم بإلغائها بعد الرجوع لتقنية الفيديو “الفار”.

وغادر الأهلي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لفقدانه نتيجة مباراة الذهاب بهدفين دون رد، رغم الفوز إياباً بهدف دون رد من إمضاء لاعبه علي أبوعرقوب في الدقيقة 89.

الهدف جاء من كرة سددها أبوعرقوب من خارج منطقة الجزاء، غالطت الحارس ريتشارد أوفوري، ليصبح الأهلي أول فريق ليبي يفوز في جنوب أفريقيا.

يُذكر أن اتحاد الكرة الجزائري كان قد قدم مذكرة احتجاج ضد الحكم المذكور، بعد سوء إدارته للقاء المؤهل لنهائيات كأس العالم بين الجزائر والكاميرون.

كما تعرض البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري للطرد، خلال مباراة مصر والكاميرون، التي أقيمت في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بسبب اعتراضه على قرارات غاساما.

وعقب نهائي دوري أبطال أفريقيا بنسخة 2017، الذي جمع الأهلي مع الوداد المغربي، وانتهى بفوز الأخير بهدف دون رد، وتتويجه بلقب البطولة، هاجمه عماد متعب، داخل الملعب نظراً لقراراته السيئة التي جعلت المارد الأحمر يخسر اللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى