الأخبار

المشري: حكومة “الدبيبة” لا تريد الانتخابات

أكد رئيس مجلس الدولة خالد المشري، أنّ كل الأطراف السياسية في ليبيا تجتمع على ضرورة إجراء الانتخابات، ولا بدّ من إعداد قاعدة دستورية جيدة لتحقيق ذلك.

وأضاف المشري في لقاء متلفز، “أنه لن يتنازل عن قناعاته بضرورة إجراء الانتخابات”، مؤكداً أنّه ضد حالات الفساد الكثيرة في حكومة عبد الحميد الدبيبة المنتهية، وأنّ الدبيبة قد أوصل أقربائه إلى السلطة.

وتابع المشري أنّ اللغة الحادة التي تكلم فيها مع الدبيبة لم يعهد استخدامها من قبل، إلا أنّ الأخير قد دفعه لهذا، متابعًا أنّ الشعب الليبي قد ملّ من الوضع الحالي، فالانقسام في السلطة التنفيذية خلق حالة من الانقسام تهدد استقرار البلاد والشعب فيها.

كما هاجم المشري، حكومة عبد الحميد الدبيبة، معتبراً أنها ترفض إجراء الانتخابات في ليبيا.

وأضاف المشري: “عاصرت 5 أو 6 رؤساء وزراء وعبدالحميد الدبيبة هو الرئيس الوحيد الذي جاء ليبقى.. وصور زيارات الدبيبة الخارجية تبيّن وجود أفراد من عائلته فيها ونحن نرفض حكم العائلة وحالات الفساد في الحكومة”.

وفيما يتعلّق بالانتخابات، أكّد المشري أن حكومة الدبيبة لا تعمل على إجراء انتخابات، وتعرف أنها مستهدفة بالتغيير، متابعاً: “سألت الدبيبة عن إمكانية إجراء الانتخابات واستبعدها، والناس تعرف الحقيقة والمزايدة… والدبيبة قال لي دون وجود كاميرات ليس هناك إمكانية لإجراء الانتخابات”.

زر الذهاب إلى الأعلى