الأخبار

وزير الصحة يستقبل الممثل المقيم لمشروع الأمم المتحدة الانمائي في ليبيا

استقبل وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية علي الزناتي، اليوم الخميس، الممثل لمشروع الأمم المتحدة الانمائي في ليبيا جيراردو نوتو .
وتم خلال اللقاء بحث أطر التعاون المشترك بين الوزارة ومشروع الأمم المتحدة الانمائي في القطاع الصحي الليبي وفق لمتطلبات المرحلة في ليبيا، لضمان تحسين الإجراءات المتخذة بشأن مواجهة التحديات الصحية العامة في ليبيا وفق البرتوكولات الدولية والتنسيق حول الدعم المقدم من الشركاء ليبيا، لتعزيز التخطيط للنظام الصحي، وتنمية القدرات في القطاع الصحي والمضي قُدماً مع كافة الشركاء في البلاد الذين يعملون في قطاع الصحة .
واستعرض وزير الصحة الواقع الصحي الليبي والموقف الوبائي لفيروس كورونا في ليبيا والاصابات وحالات الشفاء التي تتحقق وفق استخدام البروتوكولات العلاجية، مبينا أهمية القررات التي اتخذتها وزارة الصحة .
وتناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين وزارة الصحة وصندوق الامم المتحدة الانمائي في مختلف المجالات الصـحية وسبل تطـويرها والاستعدادات والتحضيرات المشتركة ما بين وزارة الصحة والصندوق وآلية البحث في تقييم الإجراءات السابقة والمستقبلية وتنفيذ المشاريع الصحية ودراسة الخطط الموضوعة .
زر الذهاب إلى الأعلى