الأخبار

تبون خلال لقائه ببلينكن: إذا أرادت ليبيا أن تبنى مرة أخرى فهي بحاجة إلى انتخابات من الصفر

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن “بلاده ضد وجود كل المرتزقة في ليبيا أيا كانوا ولن تقبلهم في أي مكان بالقرب من حدودها”.

وأكد، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، يوم الخميس بالعاصمة الجزائر، “أنهم فعلوا كل شيء حتى تسنح الفرصة لليبيين للتعبير عن أنفسهم وقد مر عامان حتى الآن وهم يكافحون من أجل إجراء الانتخابات في ليبيا، وأنهم توصلوا إلى استنتاج مفاده أن الأشخاص الذين تم انتخابهم لا يمثلون أحدا بل يمثلون أنفسهم فقط”، بحسب قوله.

وقال الرئيس الجزائري: “أن أسوأ ما في الأمر هو أن هناك قوى تخوض الحروب بالوكالة في ليبيا وطردها ليس بيد الليبيين، لافتا إلى أنهم اتفقوا في برلين أن جميع الدول المعنية بالقضية الليبية يجب أن تتفق على عدم استعمال القوة أو وجود المرتزقة”، بحسب قوله.

وتابع: “إنه بعد شهرين كان هناك 3000 طن من الأسلحة ما يعني أن الحل في مكان آخر ويمكن أن يكون من خلال الأمم المتحدة”، بحسب قوله.

وأوضح أنه “إذا أرادت ليبيا أن تبنى مرة أخرى بطريقة ديمقراطية فهي بحاجة إلى انتخابات من الصفر ويمكن للجزائر المساعدة في تنظيمها، وهذا يحتاج إلى إرادة سياسية فقط”، وفق بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى