الأخبار

محذرًا من خطر كورونا على طلاب المرحلة الابتدائية.. عميد مسلاتة: السيولة النقدية لم تصل مصارف البلدية منذ 3 أشهر

حذر ما يسمى “عميد بلدية مسلاتة” التابع للسراج هشام سويدان، من الخطر الذي يهدد سلامة تلاميذ المرحلة الابتدائية لعدم فهمهم الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، من ارتداء كمامات وتباعد جسدي.

وقال سويدان، في تصريحات صحفية، إنهم يعملون مع مراقبة التعليم ومديري المدراس في البلدية على حل هذه المعضلة الحسّاسة، مؤكدًا أنهم يسعون مع لجنة التقصي والرصد إلى رفع التوعية لدى التلاميذ بخطر الجائحة عليهم.

وزعم أن الوضع الوبائي لجائحة كورونا تحت السيطرة، بفضل جهود لجنة التقصي والرصد، والأطباء ومساعديهم والممرضين بمركز العزل، قائلا إن اللجنة سجلت انخفاضا في الحالات الموجبة، لكنها تحذّر من نفاد مخزون مشغلات المسحات الأنفية.

واشتكى من عدم وصول السيولة النقدية إلى مصارف مسلاتة الأربعة منذ نوفمبر الماضي، موضحا أن البلدية تشهد انعداما للكيروسين خاصة مع انخفاض درجات الحرارة، مع وجود تحسن في توفر المحروقات سواء في البنزين، أو الديزل، وأما غاز الطهو فيتم توزيعه بالتساوي على 31 محلة بالبلدية، على حد قوله.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الأحد، تسجيل 1071 حالة إصابة جديدة، و14 حالة وفاة بفيروس كورونا، و1057 حالة شفاء، ليصل إجمالي عدد الحالات 109.088 إصابة، و86.125 شفاء، و1665 وفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى