الأخبار

الدبيبة: لن أتراجع عن دوري في الحكومة ولن أسمح لحكومة موازية

أعلن رئيس الحكومة منتهية الولاية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، أن “الحكومة مستمرة في أداء عملها لحين تسليم السلطة إلى حكومة منتخبة”، قائلا: “لن أسمح بمراحل انتقالية جديدة، ولن يتراجع عن دوره في الحكومة وأن حكومة الوحدة الوطنية مستمرة في عملها إلى حين التسليم السلطة لسلطة منتخبة، ولن أسمح لحكومة موازية بالعبث بأموال الشعب”، بحسب قوله.

وقال الدبيبة، في كلمة للشعب الليبي، بثتها منصة حكومتنا على “فيسبوك” مساء اليوم الثلاثاء، إنه “شرع في مشاورات واسعة لتقديم خطة عمل محددة لا لبس فيها لتنفيذ الاستحقاق الدستوري والانتخابات في يونيو المقبل”، بحسب قوله.

وتابع إن “خيار الاستفتاء الإلكتروني المعمول به في دول عدة، قائمٌ بقوة إذا تعذر على المفوضية إجراء الاستفتاء”، مردفا: “لن نسمح للطبقة السياسية المهيمنة طوال السنوات الماضية بالاستمرار لسنوات أخرى”، بحسب قوله.

وأردف الدبيبة: “الطبقة السياسية المهيمنة لا تهمني أبدا ولا تعرف إلا التشويش والتزوير على الشعب”، و “لن أسمح بمراحل انتقالية جديدة ولن نتراجع عن دورنا حتى الانتخابات”، بحسب قوله.

وعبر الدبيبة عن “استعداده لاتخاذ قرار الانسحاب من الانتخابات شريطة أن تعلن كل الأطراف ذات الشيء”، مؤكدا أن “الحكومة مستمرة في عملها حتى التسليم لسلطة منتخبة”.

واختتم: “صوتكم أيها الليبيين لابد أن يكون واضحًا في كل الساحات والميادين لأنكم سئمتم التمديد والمراحل الانتقالية وتريدون دولة أساسها متين وبنائها سليم ولن يتحقق ذلك إلا بالانتخابات قولوها بصراحة لا للتمديد ولا للمراحل الانتقالية ونعم للدستور ونعم للاستقرار”.

زر الذهاب إلى الأعلى