منوعات

طقس ليبيا.. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار متفرقة

يتوقّع سقوط أمطار متفرقة على مناطق شمال ليبيا ودرجات الحرارة تميل للانخفاض على معظم أرجاء البلاد.

المركز الوطني للأرصاد الجوية، وفي نشرته اليومية، أكد أن السحب ستتكاثر  في مساء اليوم في مناطق رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة، جبل نفوسة،

وأضاف “حالة السماء مع هطول أمطار متفرقة خاصة على المناطق الساحلية واحتمال ظهور ضباب صباح يوم الغد على الجبل الغربي. أما الرياح فتكون شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياًنا على الساحل. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (11-16) مْ وتسجل انخفاضًا بسيطًا يوم الغد”.

كما توقع المركز هطول أمطار على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر،وسهل بنغازي حتى مساعد، الواحات، ومراده، تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة تتجاوز أحيانا (50) كلم /ساعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (12-18) مْ وتسجل انخفاضًا بسيطًا يوم الغد.

وتابع “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة، والسماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلي شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16 – 19)مْ وتسجل انخفاضا بسيطا يوم الغد على غدامس – الحمادة والجفرة”.

وأردف “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب. والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (16- 19) مْ،في الكفرة، السرير، وتازربو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى