الأخبار

السيسي: استقرار الأوضاع في الأراضي الليبية أولوية مصرية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن استقرار الأوضاع الداخلية في الأراضي الليبية يمثل أولوية لمصر، مشدداً على مواصلة مصر مساعيها الحثيثة مع الأطراف الليبية لإجراء الانتخابات الوطنية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

جاء ذلك خلال جلسة محادثات ثنائية عقدها الرئيس المصري مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن في قصر الاتحادية، حسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي عبر صفحته على فيسبوك.

 

 

وقال المتحدث، إن الجلسة شهدت استعراض تطورات عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الأهمية المشتركة، وتوافقت الرؤى بشأن مجمل هذه الموضوعات، وفي مقدمتها تطورات الأزمة الليبية.

وأشار المتحدث إلى أنه تم البحث في سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين، خاصة ما يتعلق بالتعاون في التصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا، في ضوء الدور المحوري الذي تقوم به مصر في المنطقة ومسؤوليتها لتحقيق الاستقرار والأمن ومكافحة الإرهاب، فضلاً عما تتمتع به كوريا الجنوبية من قدرات تكنولوجية متقدمة وصناعات عسكرية متطورة.

من جانبه، أشاد الرئيس الكوري بالثقل السياسي المصري كحجر زاوية في صون الأمن والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، خاصة ما يتصل بالتحركات المصرية للتوصل إلى التسوية السياسية للأزمات في المنطقة، فضلاً عن جهودها الحثيثة لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ونشر قيم التعايش والتسامح في المنطقة، وتعزيز جسور الحوار بين الدول الأفريقية والعربية مع مختلف دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى