الأخبارتقارير

المونيتور: عدد كبير من النساء لن تصوت لصالح الدبيبة في الانتخابات الرئاسية

تطرق تقرير ميداني لأبعاد مبادرة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة الرامية لتشجيع الزواج من خلال الدعم المادي الحكومي المقدم للمقبلين عليه.

التقرير الذي نشره موقع “المونيتور” الإخباري الأميركي ونقلته صحيفة المرصد، أشار إلى أن الزواج الجماعي ليس بالأمر غير المعتاد في ليبيا المحافظة لتكون طريقة لمساعدة الأزواج الشباب على عقد قرانهم، في البلاد التي تكون فيها الزفاف في كثير من الأحيان أعلى مما يستطيع الكثيرون تحمله.

ونقل التقرير عن الأكاديمي في جامعة بني وليد ميلاد سعيد قوله: “إن تمويل حفلات الزفاف الجماعية بمشاركة عشرات الأزواج عادة ما كان يتم قبل عقد من الزمن من التبرعات ويتم تنظيمها من قبل منظمات غير ربحية مع حد أدنى من الدعم المالي المقدم من قبل الحكومة”.

وتابع سعيد قائلًا: “إن مثل هذه الأنشطة لم تكن قط سياسة حكومية تمول من المال العام، ومع ذلك في ذلك الوقت كانت الأموال تستخدم بشكل أفضل مثل مشاريع الإسكان المدعوم ومن المرجح أن يشعر الشاب النموذجي بالقلق بشأن امتلاك منزل قبل التفكير في تكوين أسرة”.

وبحسب التقرير، فإن الدبيبة راغب رغم كل ذلك في تغيير الواقع من خلال إنشاء سابقة على أمل أن تتبعها الحكومات المستقبلية فيما يعتقد منتقدو هذه السياسة أن مبادرة الزواج لم تدرس بعناية وأنها ستأتي بنتائج عكسية مع تداعيات طويلة المدى لم تظهر بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى