الأخبار

الديهي: ما أثاره “أتاجان” حول المستشار صالح هدفه شق الصف الليبي وبث الفتن

قال محمد ربيع الديهي، الباحث في الشأن التركي، إن تركيا تلقت هزائم فادحة في ليبيا على يد الجيش الوطني الليبي والبرلمان الليبي الذين عملوا على مواجهه الغزو التركي وصد أطماع أنقرة في الداخل الليبي.

وانتقد “الديهي” خلال تصريحات صحفية، اليوم السبت، ما أثاره عضو الحزب الحاكم في تركيا “باكير أتاجان” حول أن المستشار عقيلة صالح، ارسل مبعوثًا شخصيًا إلى أنقرة، للتسول وتلقي الأوامر، مؤكدا أنه لا شك في أن هذه التصريحات تأتي في إطار الطموح التركي بشق الصف الليبي وبث الفتن والأكاذيب في ليبيا وتهديد الأمن والاستقرار فضلا عن جهود أنقرة المستمرة في إشعال الصراع في الداخل الليبي.

وأضاف “الديهي” أن تصريح المستشار عقيلة صالح اليوم ونفيه لهذه الأكاذيب تستهدف توضيح الحقائق لإتمام جميع المسارات السياسية لحل الأزمة الليبية، موضحا أن طموحات تركيا في ليبيا لن تتوقف برغم اتفاق وقف إطلاق النار الدائم فضلا عن الجهود الدولية التي تبذل من أجل التوصل إلى اتفاق سياسي.

وأشار “الديهي” إلى أن تصريحات المستشار صالح تحمل في طياتها العديد من الرسائل إلى الداخل الليبي وليس مجرد خبر نفي فقط وإنما تهدف للتأكيد على أن المخطط التركي مازال متواجد ويهدد الأمن والاستقرار الليبي، وأن البرلمان الليبي حريص على مصلحة الشعب ويعمل على خدمة الشعب وتحقيق طموحاته وأهدفه ولن يعمل لصالح مخططات أنقرة التخريبية.

زر الذهاب إلى الأعلى