الأخبار

بلحيق: مجلس النواب طالب السلطة التنفيذية الجديدة بالعمل على خروج القوات الأجنبية والمرتزقة بأسرع وقت ممكن

صرح الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، اليوم الإثنين، بأن المجلس عقد جلسته التشاورية بمقره في مدينة طبرق برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وحضور النائب الثاني لرئيس المجلس أحميد حومه.

بليحق، وفي تصريحات صحفية، أوضح بأن جلسة اليوم افتتحت بكلمة شاملة لرئيس مجلس النواب تطرق خلالها لنجاح مبادرة السلام التي اطلقها والتي تأسس عليها الاتفاق الاخير، كما تناولت كلمة المستشار صالح ضرورة التئام مجلس النواب لمنح الثقة للحكومة القادمة.

وأضاف بليحق بأنه بعد المداولات خلصت جلسة اليوم، إلى مطالبة الحكومة الجديدة بضرورة حصول الأقاليم الثلاثة على حقوقها دون تهميش لأي مكان من ليبيا، والعمل على خروج القوات الأجنبية والمرتزقة بأسرع وقت ممكن، ويجب على الحكومة العمل من مدينة سرت في وسط ليبيا بحيث يستطيع الجميع القدوم إليها وذلك لتوفر مقار للإقامة والعمل بها وايضا توفر الأمن وعدم وجود مليشيات مسلحة، وعقد جلسة خاصة بمدينة سرت لمناقشة منح الثقة للحكومة بعد موافقة لجنة 5 +5، والالتزام بإجراء الانتخابات في الموعد المحدد بتاريخ 24 ديسمبر 2021 .

كما تم التأكيد على أن منح الثقة للحكومة حق أصيل لمجلس النواب دون غيره طبقا للإعلان الدستوري وكل دساتير العالم، بالإضافة إلى تكليف لجنة لدراسة ما تحتاجه مدينة طبرق وتكليف الحكومة بالاهتمام بها و إصلاح الطريق العام طبرق – أمساعد.

كما تم عرض مقترحات المسار الدستوري على اللجنة التشريعية للنظر في ما توصلت اليه وبذلك علقت جلسة اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى