الأخبارالصحة

نجاح فعالية لقاح كورونا يعتمد على طريقة حقنه

ظهرت دراسة حديثة صادمة لأطباء أمريكيين لاحظوا أمرا غريبا أثناء عمليات حقن اللقاح للناس بالتزامن مع بدء انتشار أخبار تطعيم الناس في دول عدة حول العالم بلقاحات فيروس كورونا والأمل الذي رافقها بقرب نهاية أزمة هذا الوباء العالمي.

نتائج المتابعات لعمليات التطعيم أشارت خلال الايام الماضية في مدينة نيويورك الأمريكية الى أن عددا من أفراد الطواقم الطبية لا يحقنون لقاحات كورونا بشكل صحيح، مشيرين إلى أنه في بعض الحالات يتم الضغط بقوة على الجلد، في الوقت الذي تدخل فيه إبرة اللقاح جسم الإنسان بالتالي يمكن أن يستقر اللقاح في طبقة الدهون الموجودة تحت الجلد، عوضا عن مروره إلى مكانه الصحيح وهو العضلات، وان الطريقة الصحيحة في حقنه هو بعدم الضغط كثيرا على الذراع.

والصادم في متابعة الأطباء هو أن اللقاح لن يكون فعالا ابداً، وكأن الشخص لم يأخذه مطلقاً لذلك فرصة إصابته بفيروس كورونا ستضل تلاحقه.

مما استدعى مجموعة من الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية على نشر تنبيهات وتوجيهات على بقية الأطباء والممرضين حول كيفية حقن اللقاح بالطريقة الصحيحة.

ونبه الأطباء على انه بالرغم من أن نسبة صغيرة ممن أخذوا التطعيم حتى الان تم حقنهم بصورة غير صحيحة، الا ان هؤلاء يمكن ان يشكلوا خطرا كبيرا على المجتمع كونهم يعتقدون انهم محصنون منه، وبالتالي يسهم ذلك في زيادة كبيرة في عدد الإصابات دون قصد.

زر الذهاب إلى الأعلى