الأخبار

برلماني مصري: يجب اخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

أكد عضو مجلس النواب المصري أيمن محسب أن مصر تواصل جهودها الدؤوبة للمساهمة في تسوية الأزمات الذي تشهدها المنطقة، والتي تؤثر بشكل مباشر على أمن واستقرار المنطقة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاع خلال السنوات الماضية التدخل لحل العديد من القضايا العربية التي إعادة الاستقرار للمنطقة.

محسب وفي بيان له نقله موقع “البوابة نيوز” المصري، السبت، أوضح أن جهود مصر تهدف إلى السعي لتحقيق الحلول السياسية بالمقام الأول ودعم مؤسسات الدولة الوطنية، باعتبار ذلك السبيل الفعال للتصدي للعناصر والتنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى إهدار مفهوم الدولة ونشر الفوضى على حساب الأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن اهتمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بملف القضية الليبية والتعامل معه بحكمة، كان الهدف الأساسي منه حماية الأمن القومي العربي وترسخ أسس السلام، والحفاظ على المقدرات الليبية في مواجهة الأطماع التركية.

وطالب محسب المجتمع الدولي بدعم الجهود المصرية في ليبيا لتحقيق الهدف الرئيس وهو ضمان استقرار ليبيا والحفاظ على سيادتها وسلامة ووحدة أراضيها، مع ضرورة خروج القوات الأجنبية من البلاد وفي مقدمتها القوات التركية والمرتزقة.

زر الذهاب إلى الأعلى