الأخبار

الكبير والحداد يشاركان السفير التركي احتفاله بتأسيس جمهورية بلده

احتفلت السفارة التركية لدى ليبيا، الخميس، بمناسبة الذكرى 98 لتأسيس الجمهورية، بحضور محافظ مصرف ليبيا المركزي المقال الصديق الكبير، وما يسمى “رئيس الأركان” المعيّن من حكومة السراج السابقة محمد الحداد.

وقال السفير التركي لدى ليبيا كنان يلماز، في كلمة ألقاها بالمناسبة، في طرابلس: “نواصل جهودنا من أجل نماء تركيا وإيصالها لأهدافها بقوة نستمدها من تاريخنا الراسخ وقيمنا الأصيلة متحدين مع 84 مليون مواطن”، على حد تعبيره.

وأضاف: “في الوقت الذي تظهر فيه الذكرى المئوية لجمهوريتنا في الأفق، لن نسمح لأي قوة أو سيناريو قذر، أو لأي اعتداء خبيث يهدف إلى عرقلة وإعاقة تركيا عن مواصلة طريقها”، على حد زعمه. وبحسب وكالة الأناضول التركية، فإن الاحتفال حضره عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية في ليبيا، منهم رئيس الأركان محمد الحداد، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير”.

وحول الانتخابات الليبية، قال يلماز في تصريح للأناضول: “نحن ندعم إجراء انتخابات في موعدها المقرر في 24 ديسمبر المقبل، وأبلغنا أصدقاءنا الليبيين بأننا جاهزون لتقديم كل الدعم في هذا الصدد”، على حد تعبيره. وأردف: “مع إجراء الانتخابات، إن شاء الله ستبدأ ليبيا في مرحلة جديدة أكثر أمانا واستقرارا ورفاهية”، على حد زعمه. وتحتفل تركيا بـ”عيد الجمهورية” في 29 أكتوبر الأول من كل عام، وهي ذكرى إعلان الجمهورية على يد مصطفى كمال أتاتورك، عام 1923.

زر الذهاب إلى الأعلى