الأخبار

مفوضية الانتخابات توقع مذكرة تفاهم مع المركز الأوروبي للدعم الانتخابي

وقعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الخميس، مذكرة تفاهم مع المركز الأوروبي للدعم الانتخابي، ضمن سعي الطرفين إلى تعزيز القيم الديمقراطية، والتعاون في مجالات النزاهة الانتخابية والحد من العنف الانتخابي.

وقد وقع عن جانب المفوضية رئيس مجلسها عماد السايح، فيما وقع عن جانب المركز الأوروبي المدير التنفيذي ومؤسس المركز فابيو باردجاكي، بحضور نخبة من خبراء دوليين في مجال الانتخابات.

تهدف المذكرة إلى تعزيز إدارة الانتخابات استناداَ إلى الخبرات والموارد التي يمتلكها كلا الشريكين، واستثمارها في تطوير القدرات بمجال المراقبة والتدريب الإعلامي المناهض للعنف الانتخابي، وتعزيز الوساطة السلمية والحوار المجتمعي المبني على الثقة والحقوق الإنسانية، كما تهدف إلى تقديم الدعم الاستشاري واللوجستي وتطوير تقنيات المعلومات والتطبيقات الداعمة للتوعية الانتخابية.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الأوروبي للدعم الانتخابي هو مؤسسة دولية مختصة بدعم الانتخابات، ومقرها في بروكسل، وتعمل على توفير الدعم الانتخابي والديمقراطي بتقديم الخدمات الاستشارية والدعم العملياتي وإدارة المشاريع الكبرى، لتعميم القدرات وتبادل الخبرات والوقاية والحد من العنف الانتخابي

زر الذهاب إلى الأعلى