الأخبار

أعضاء بمجلس النواب: إيقاف مرتبات منتسبي المؤسسة العسكرية من قبل الدبيبة خطوة تصعيدية لا تخدم المرحلة بل تعرقل اجراء الانتخابات

أصدر أعضاء مجلس النواب، الخميس، بياناً، قالوا فيه: “في الوقت الذي كنا ننتظر فيه أن تخطوا حكومة عبدالحميد الدبيبة خطوات عملية شجاعة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في لقاءات جنيف والتي من بينها توحيد المؤسسة العسكرية”.

الأعضاء وعددهم 19 نائب، وفي بيانهم الذي طالعته قناتنا، أضافوا: “نتفاجأ بإيقاف مرتبات ومهايا منتسبي المؤسسة العسكرية التي حملت على عاتقها حماية وحراسة الحقول والموانئ النفطية والتي مازالت إلى هذه الساعة تقاتل الإرهاب نيابة عن العالم وتؤمن الحدود الغربية والجنوبية للبلاد  التي كانت منتهكة من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وتجارة البشر، كذلك ايقاف ترقيات ضباط وزارة الداخلية الذين تقلدوا مناصب أيام محاربة الارهاب في درنة وبنغازي”.

وتابعوا: “هذه الخطوة لا يمكن تفسيرها او وصفها إلا إنها خطوة تصعيدية لا تخدم المرحلة بل تعرقل اجراء الانتخابات في موعدها وتشجع على استمرار الارهابيين في العبث بأمن الجنوب وعودته إلى كافة المدن الليبية، بعد تجفيف منابع دعم الجيش الليبي وايقاف مرتبات منتسبيه”.

وحذر الأعضاء البعثة الأممية والمجتمع الدولي من مغبة استمرار ايقاف مرتبات جنود الجيش الوطني الليبي وما يترتب على هذه الخطوة من زعزعة للأمن في ربوع البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى