الأخبار

غويتيريش: نؤكد على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها في ديسمبر

التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الجمعة، الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش لبحث آخر تطورات الأوضاع في ليبيا.

وأثنى رئيس المجلس الرئاسي، على جهود الأمم المتحدة، في دعم الحوار السياسي الليبي، لإعادة الاستقرار وبناء الدولة الديمقراطية التي ينشدها الليبيون، مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في المساعدة على نجاح العملية السياسية، للوصول بالبلاد، إلى اجراء الانتخابات في أفضل الظروف السياسية والأمنية.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏2‏ شخصان‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها نهاية العام الجاري، ورحب بمسارات الحوار التي يقودها المجلس الرئاسي، بين جميع الأطراف.

وتناول اللقاء أيضاً ملف المقاتلين الأجانب، وضرورة العمل على خروجهم لضمان استقرار ليبيا ودول الجوار.

ومن جانبها قالت الأمم المتحدة، إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش، اجتمع مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي الجمعة، وأكد غوتيريش خلال اللقاء على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها في ديسمبر.

وأضافت في بيان لها اليوم، أن الجانبين شددا على أهمية ضمان خروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا وتحقيق الاستقرار الإقليمي.

وأشار بيان الأمم المتحدة، إلى أن غوتيريش والمنفي بحثا آخر التطورات في ليبيا، وقد رحب الأمين العام للأمم المتحدة بالخطوات التي اتخذت لدفع مسارات الحوار بقيادة ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى