الأخبار

مثنياً على مجهودات القوات المسلحة.. تكتل الوحدة النيابي: سيادة الوطن وحماية أراضيه أولوية قصوى ومن المقدسات التي لا تحتمل النقاش

أكد تكتل الوحدة الوطنية الليبية النيابي، اليوم الأربعاء، أن سيادة الوطن وحماية أراضيه أولوية قصوى ومن المقدسات التي لا تحتمل النقاش، ويجب حشد كافة القدرات من أجل ذلك.

التكتل، وفي بيانه الذي تحصلت قناتنا على نسخة منه، قال: “نتابع بمنتهى القلق الاشتباكات بين قوات المعارضة التشادية الفارة من الشمال التشادي وكتائب الجيش الوطني الليبي قرب الحدود الجنوبية”.

وشدد التكتل على أن حماية الحدود وإخراج القوات الأجنبية وهما من بنود اتفاق وقف إطلاق النار ملف عاجل وفي غاية الأهمية، ولا مناص من تنفيذهما في أقرب وقت، عبر إنفاذ قرارات لجنة 5+5 العسكرية المشتركة، والسعي قدما في توحيد المؤسسة العسكرية وهو أحد تعهدات السلطة التنفيذية الجديدة.

ودعا تكتل الوحدة الوطنية الليبية كافة القوى السياسية الليبية لدعم ومساندة القوات المسلحة الليبية التي تتصدى لهذا الهجوم الغاشم من المعارضة التشادية العابرين للحدود وتعديها السافر على الأراضي الليبية.

كما دعا التكتل المجلس الرئاسي الليبي ووزارة الخارجية الليبية لإجراء حوار جاد وبناء مع الجارة تشاد لتفعيل اتفاقية حماية الحدود، بالإضافة إلى دعوته القوات المسلحة للتنسيق العسكري مع الجيش التشادي وتفعيل أكبر للدوريات الصحراوية لمحاصرة القوات التي تخترق التراب الليبي.

مقالات ذات صلة