الأخبار

شلبي: مجلس الدولة متسلط واستبعد المناصب المخصصة لإقليم فزان دون أسباب موضوعية

أكد عضو مجلس النواب أبو صلاح شلبي، تسلط ما يسمى “المجلس الأعلى للدولة”، وإقصاء المناصب التي خصصت وفق اتفاق بوزنيقة لإقليم فزان، مشيرًا إلى وجود العديد من الشكاوى من مترشحين باستبعادهم من القوائم.

شلبي، وفي تصريحات متلفزة، قا: “إن بيان تكتل فزان النيابي بخصوص إبعاد متقدمين لتولي المناصب تنطبق عليهم المعايير المنصوص عليها لأسباب غير موضوعية، جاء بعد تلقيهم شكاوى عديدة من مترشحين تم استبعادهم من القوائم”.

وطالب بتشكيل لجنة من مجلس النواب لوضع أسس وآلية فرز الملفات المتقدمين للمناصب، ولجنة أخرى مناظرة من مجلس الدولة، وتعرض نتائج عمل اللجنتين على مجلس النواب لإقرارها.

وبين أن تكتل فزان النيابي قرر متابعة الحالة السياسية وملف المناصب السيادية وخرج ببيان بعدما شعروا بتسلط مجلس الدولة وإقصائه المناصب التي خصصت لإقليم فزان، مشيرا إلى أن عملية فرز الملفات تخضع للأهواء.

وعن دخول المحاصصة إلى المناصب السيادية وخطورة ذلك على الدولة الليبية، قال إن المحاصصة هي ما اتفق عليه الليبيون بعد عام 2011م، فيما طالب بأن يتم الاختيار وفق معايير منطقية حتى لو تم ذلك على أساس محاصصة مقيتة يرفضها كل الليبيين.

وأكد أن كل الأقاليم بها كفاءات قادرة على إدارة المرافق والجهات السيادية، مضيفا: “نحن لا نرغب في تقسيم المناصب السيادية وفق المناطق ولكن الله غالب، وهذا هو الوضع الذي تسير عليه ليبيا، وبالتالي نحن حريصون على المحافظة على حقوق الناس التي اختارتنا لنمثلهم في هذا المجال”.

زر الذهاب إلى الأعلى