الأخبار

صحيفة إيطالية: وثيقة أممية تؤكد دخول “البيدجا” إيطاليا في 2019م بجواز سفر رسمي

أكدت صحيفة “avvenire” الإيطالية أن مُهرب البشر والوقود المُعاقب دوليًا، عبد الرحمن ميلاد، المعروف باسم “البيدجا” دخل إيطاليا لحضور اجتماعات مع مسؤولين في الحكومة الإيطالية برئاسة جوزيبي كونتي بجواز سفر رسمي وليس مزورا، بحسب وثائق أممية.

وأشارت الصحيفة، في تقرير لها، إلى تأكيد الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي العقوبات المفروضة على البيدجا، والتي تنص على تجميد الأصول، وهو الطلب الذي لم تنفذه طرابلس أبدًا، بالإضافة إلى حظر الترحيل.

ولفتت إلى إخفاق الأمم المتحدة في الحصول على تأكيد رسمي لوثيقة الهوية الدولية الخاصة بالبيدجا سابقا، لكنها تأكدت من أن الرقم “G52FPYRL”، بالإضافة إلى الإصدار وتاريخ انتهاء الصلاحية، يتوافق تمامًا مع الرقم الذي استخدمه عام 2017م، لدخول إيطاليا والمشاركة في سلسلة لقاءات حول الهجرة.

وتطرقت إلى نفي حكومة رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق جوزيبي كونتي، صحة جواز سفر البيدجا في أكتوبر 2019م، واتهمته بدخول البلاد بطريقة احتيالية، لافتة إلى ترجيح مصادر بوزارة الداخلية بأنه دخل إيطاليا بوثائق مزورة.

ونقلت الصحيفة تصريحات سابقة للبيدجا في 16 أكتوبر 2019م، قال فيها: “لقد شعرت بالإهانة للمجيء إليكم، كان لدي تأشيرة عادية، مع وثائق أصلية، القول بأنني أخفيت هويتي كذب”.

وذكرت أن “الإنتربول” ولجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن أكدت أن الوثيقة المستخدمة ما زالت سارية المفعول حتى اليوم، موضحا أن الأمر لم يكن مزيفًا ولا وسيلة للالتفاف حول عناصر التحكم باستخدام كتابة مضللة بحروف لغة أخرى للاسم الأصلي.

مقالات ذات صلة