الأخبار

وزير الصحة يبحث مع شكشك سُبل توفير ادوية الاورام ومشغلات الكلى وانسيابها وعدم انقطاعها

التقى وزير الصحة علي الزناتي، بمقر ديوان وزارة الصحة، مع رئيس ديوان المحاسبة بطرابلس خالد شكشك، بحضور إدارات وزارة الصحة وديوان الوزارة بالمنطقة الشرقية وجهاز الإمداد الطبي وكذلك الإدارات المختصة بديوان المحاسبة.
الزناتي، وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، أشاد بدور ديوان المحاسبة وعلى رئيسه بطرابلس على اهتمامهم البالغ بوزارة الصحة وتذليل الصعاب عليها وعلى الاهتمام الذي لمسه منهم فيما يخص معاناة المرضى.
وأكد الزناتي أن ديوان المحاسبة تحمل على عاتقه الكثير من المسؤوليات لمعالجة المشاكل التي تواجه مرضانا بالداخل والخارج وكذلك حلحلة العراقيل التي كانت عائق لتوافر الادوية وخاصة ادوية الاورام ومشغلات الكلى
ومن جانبه، أكد شكشك، أنهم هنا للمساعدة وأنه بدورهم لايستطيعون تقديم المساعدة مالم تكن الادارة العليا لديها الرغبة في التغيير وهدا ما لمسناه من الوزير.
ونوقش خلال الاجتماع عدة مختنقات تواجه وزارة الصحة وسرعة حلحلتها من توفير ادوية الاورام ومشغلات الكلى وانسيابها وعدم انقطاعها، وبرنامج العلاج بالخارج ووجوب تنظيمه وفق الضوابط التي أعدتها وزارة الصحة ورؤية الديوان فيها حتى لايصبح ثغرة لإهدار المال العام مع العمل بالتوازي على توطين العلاج بالداخل ودعمه بكل مايمكن من توفير العناصر الطبية والطبية المساعدة وفنيين وفيزيائيين.
كما أكد الطرفان على دعم وتفعيل العمل بالمنظومات الإلكترونية لما لها من آثر جيد في ظبط آليات العمل وترشيد الإنفاق وإعطاء الإحصائيات الفعلية .
وأتفق الطرفان على إجتماعات دورية من الجانبان يرافقها تشكيل فرق عمل بين الإدارات المختصة من وزارة الصحة وديوان المحاسبة لتقديم الحلول والتوصيات لمعالجة كل المشاكل وايجاد الحلول كتوفير الاحتياج قبل شُحه .
زر الذهاب إلى الأعلى