الأخبار

تيار ليبيا للجميع: نؤيد تأييداً كاملاً مطلب وموقف وزيرة الخارجية بشأن إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

أصدر تيار ليبيا للجميع، اليوم الأربعاء، بيان رقم (04) لسنة 2021 بشأن دعم مطالب وزيرة الخارجية الليبية المتعلقة بخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة الأجانب من دولة ليبيا.

التيار، وفي بيانه الذي تلقت قناتنا نسخة منه، قال: “ان ممارسة الدولة الليبية لسيادتها واستقلال قرارها الداخلي والخارجي، لن يتأنى طالما أن القـوات الاجنبية والمرتزقة جاثمين على ارضها”.

وتابع: ” يؤيد تيار ليبيا للجميع تأييدا كاملا مطلقا، ويدعم مطلب وموقف وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة نجلاء المنقوش، الذي عبرت عنه أمام البرلمان الايطالي، ودعوتها للجمهورية التركية للتعاون من أجل إخراج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضى الليبية خلال اللقاء الذي جمعها بنظيرها التركي مولود جاويش اوغلو”.

وأضاف: “أن مطلب الوزيرة هو مطلب كل ليبي وطني غيور على مصلحة الوطن وإستعادة سيادته على كامل ترابه، وضمانا لوحدة الوطن واستقلاليته وعدم التدخل في شؤونه الداخلية”.

وشدد التيار على ضرورة خروج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية بشكل فوري دون اي قيد أو شرط، وهو الأمر الذي تم التأكيد عليه في مخرجات مؤتمر برلين وقرارات مجلس الأمن الدولي، وصولا لإنتخابات 24 ديسمبر 2021، التي تعد نقطة تحول هامة نحو تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.

وطالب كل من “مجلس النواب، والمجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، ولجنة (5+5)، بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وتقديم الدعم والمساندة للوزيرة”.

واختتم: “ولن تكون ليبيا الا دولة آمنة مستقرة عامرة مزدهرة ذات سيادة، وإن طال النضال، وحفظ الله ليبيا وشعبها الأبي”.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة