الأخبار

العبار للمؤسسة الوطنية للنفط: الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لدعم المؤسسة هي إجراءات فاعلة وناجعة

التقى وكيل وزارة النفط والغاز رفعت العبار، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الإدارة المكلف بالمؤسسة الوطنية للنفط العماري محمد.
العبار، وخلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في طرابلس، أطلع على الميزانيات التي تم تسييلها من طرف الحكومة، حيث استلمت المؤسسة الوطنية للنفط مليار و 350 مليون دينار ليبي.
ومن جانبه أكد العماري قيام المؤسسة بتوزيع مبلغ وقدره 350 مليون دينار على شركتي الخليج وسرت لما تعانيه هذه الشركات الوطنية والمملوكة بالكامل للدولة الليبية من عسر مالي نتيجة شح الميزانيات وجاري العمل على توزيع المليار دينار على باقي الشركات التابعة للمؤسسة.
بدوره أكد وكيل وزارة النفط والغاز على أنه في تواصل دوري ومستمر مع دوائر اتخاذ القرار في الحكومة ومسؤولي مصرف ليبيا المركزي في شأن اهمية تكثيف الجهود وبذل كل ما من شأنه أن يحافظ على قطاع النفط الوطني.
وفي هذا الصدد أفاد العبار قائلا: “تواصلت مع الحكومة التي ابلغتني بالتزامها القوي للحفاظ على المصدر الرئيسي للدخل “قوت الليبيين “، وهي المؤسسة الوطنية للنفط .
وأضاف: ” ان الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لدعم المؤسسة الوطنية للنفط وتلبية احتياجاتها هي إجراءات فاعلة وناجعة، وعلى الشركات النفطية التابعة للمؤسسة تكتيف ومواصلة الجهود للمحافظة على معدلات إنتاج منتظمة” .
وتابع: “عن نفسي وبصفتي فإنني ملتزم بالتعامل مع التحديات بروح المسؤولية ومن خلال تنسيق عال وفعال بين مختلف أجهزة الدولة ذات العلاقة بالشأن النفطي”.

مقالات ذات صلة