الأخبار

وزير النفط لصنع الله: سيتم تحويل مبلغ مليار و48 مليون دينار ليبي إلى حساب المؤسسة الوطنية للنفط

عقد وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون، اليوم الأربعاء، رفقة مستشاريه، اجتماعاً موسعاً برئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، ومدراء الشركات والمعاهد النفطية التابعة لها ومعهد النفط الليبي.

عون، استمع، بحسب المكتب الإعلامي التابع له، إلى ما طرحه مدراء الشركات النفطية من تقارير فنية، وأرآء ومقترحات من شأنها التغلب على الصعاب والعوائق التي تواجه القطاع، وعلى رأسها موضوع تسيل الميزانيات للتمكن من تنفيذ العمليات النفطية، وللخروج من المديونية المحلية لكثير من الشركات.

كما استمع الوزير إلى القضايا التي تهم مستخدمي قطاع النفط مباشرة، والتي من أبرزها: التأمين الصحي، وزيادة المرتبات بـنسبة 67%، وكذلك المطالبات بإعادة النظر في اللوائح الإدارية والمالية المعمول بها في الشركات.

وأشاد عون، بجهود وعطاء كافة مستخدمي القطاع في الحقول والموانيء والمنصات البحرية ومكاتب المؤسسة والشركات بمختلف المدن خصوصاً في هذه الظروف الإستثنائية.

وتابع: “الوزارة – وبعون الله تعالى – ساعية للعمل علي حل المشاكل و القضايا التي تمس مستخدمي القطاع مباشرة، فالوزارة على تواصل دائم بحكومة الوحدة الوطنية من أجل التسريع بوضع الحلول لهذه القضايا، سواء الفنية منها أو الإدارية والمالية”.

وأضاف: “بعد اجتماعي يوم الأمس الثلاثاء الذي دعا إليه رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة بحضور كل من محافظ مصرف ليبيا المركزي طرابلس الصديق الكبير وخالد المبروك وزير المالية، فإنه يجري الآن تحويل مبلغ مليار وثماني واربعون مليون دينار ليبي إلى حساب المؤسسة الوطنية للنفط”.

وتابع: “حيث تم إعطاء الإذن لتحويل 500 مليون دينار ليبي بالأمس، والمبلغ الباقي سيجري تحويله بعد التنسيق مع وزارة التخطيط لانه من البند الثالث في الميزانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى