الأخبار

صنع الله: مخرجات برلين حققت نتائج إيجابية بشأن التوجه نحو دعم الاقتصاد

أعرب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، أمس الإثنين، عن تطلعه إلى فتح أفاق التعاون بالجانب الألماني في مجال النفط والغاز والخدمات المصاحبة، مُشيرًا في الوقت نفسه إلى العلاقات الاقتصادية التاريخية القوية التي تربط المؤسسة بالشركات الألمانية، منذ عشرات السنوات.

وقّدم صنع الله في كلمته خلال مشاركته بمنتدى الاقتصاد الليبي الألماني في نسخته الثالثة، نقلتها صفحة المؤسسة الرسمية على موقع “فيسبوك”، الشكر العميق للحكومة الألمانية لاستضافتها لكل الاطراف الليبية والدول الإقليمية المؤثرة في يناير 2020م، معبرًا عن إيمانه بأن مخرجات مؤتمر برلين هي التي أدت وبشكل كبير في ما وصلت إلى البلاد من نتائج إيجابية على أرض الواقع، والمتمثلة في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، والتوجه نحو دعم الاقتصاد.

وأضاف: “في اعتقادي أحد هذه الإنجازات هو وجودنا معًا في هذا المنتدى”، موضحًا أن هناك عدد لا محدود من الشركات الألمانية في مجالات مختلفة قد عادت للعمل فعلاً.

وتابع: “أتمنى دخول عدد أكبر من الشركات الالمانية في مجال النفط والغاز للاستفادة من خبراتها لتطوير القطاع والنهوض به لما يمثله من أهمية كبرى للدولة الليبية، كونه عصب الحياة والمحرك الاقتصادي الرئيسي لعجلة التنمية بليبيا”.

وأجاب صنع الله عن أسئلة المشاركين بالملتقى، التي تتعلق بقطاع النفط؛ حيث أوضح التحديات التي واجهها القطاع، والدور البارز الذي لعبته المؤسسة الوطنية للنفط طوال السنوات الماضية في دعم اقتصاد البلاد والمحافظة على معدلات الانتاج في ظروف صعبة للغاية، في ظل افتقارها للميزانيات اللازمة للقيام بالأعمال المنوطة بها، وفق نص بيان المؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى