الأخبار

مستندات | استئناف طرابلس تصدر حكما بإعدام أحد المتطرفين رميا بالرصاص

أصدرت محكمة استئناف طرابلس، حكما حضوريا علي المتطرف محمد التواتي محمد النفار، بالإعدام رميا بالرصاص، لانضمامه إلى مجموعات متطرفة ومقاتلته القوات المسلحة العربية الليبية في مدينة بنغازي والصادر في 2 فبراير 2021.

قرار المحكمة، الذي نشرته صحيفة الساعة 24 جاء فيه، أن المتطرف محمد النفار المحكوم بالإعدام من مواليد 1982 وهو من سكان مدينة جالو.

وألقى مكتب التحري والمتابعة بجهاز المباحث العامة، على المتطرف بداخل ورشة في منطقة جنزور خلال يناير 2019، وكان من ضمن أفراد جهاز حرس المنشآت النفطية وتحديدا في حقل الطفل ومنها التحق بالمجاميع المتطرفة عن طريق البر مرورا بمدينة اجدابيا ومنها إلى مدينة بنغازي 2014 .

وتلقى مبلغ مالي نظير قتاله ضد القوات المسلحة العربية الليبية ومقداره 6500 دينار ليبي، وأصيب مرتان وقد تلقى علاج في تركيا و تونس عبر مدينة مصراتة وإحدى الإصابات التي تعرض لها قد قتلا فيها اثنين كانا يرافقاه وهم “أنيس العياد” و “ياسر الشويهدي”، وكان ينتقل عبر البحر بجرافة من بنغازي إلى مصراتة ومن مصراتة  إلى تركيا وكما أنه تواجد لفترة خلال إصابته وتلقيه العلاج في كامبو مصنع الحديد في مدينة مصراتة.

وتحدث النفار عن جلب العناصر الأجنبية التكفيرية لمقاتلة القوات المسلحة في مدينة بنغازي وتفخيخهم المنازل والمباني العامة لعرقله الجيش، وشارك في الهجمات الإرهابية التى استهدفت الهلال النفطي ومدينة اجدابيا ومناطق شرق مدينة أجدابيا.

زر الذهاب إلى الأعلى