الأخبار

الكيلاني تتابع استكمال صرف منحة الزوجة والبنات فوق سن 18 عاما

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الحكومة منتهية الولاية وفاء الكيلاني، مع اللجنة العليا لمتابعة صرف منحة الزوجة والأولاد، استكمال خطوات صرف منحة الزوجة والبنات فوق سن الـ18، واقتراح البدائل للحسابات المصرفية، وصرف المنحة لأبناء الليبيات المتزوجات من أجانب.

وناقشت الوزيرة، آليات معالجة وضع العائلات المستحقة التي لم تحصل على المنحة لعدم توفر البيانات المصرفية.

 

 

قد تكون صورة ‏‏‏8‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية‏'‏‏

 

 

 

جاء ذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للمعلومات ونائب رئيس مصلحة الأحوال المدنية ومدير إدارة العمليات المصرفية بمصرف ليبيا المركزي ومشرف عام المنحة  ومدير عام مشروع المنحة وخبير تقنية المعلومات بالوزارة وأحمد اجليل الخبير المالي بالوزارة مقرر اللجنة.

وشكرت الوزيرة، رئيس الحكومة منتهية الولاية، على اهتمامه بجميع فئات المجتمع وإطلاقه لمبادرة عودة الحياة في كل المجالات ومنها دعمه المتواصل لمشروع المنحة  المتوقفة منذ سنوات، حيث ساهمت المنحة بعد صرفها في تخفيف معاناة الأسر الليبية خصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة .

وثمنت الوزيرة، عمل مشروع المنحة وتعاون الجهات ذات العلاقة  وهي مصلحة الأحوال المدنية الهيئة العامة للمعلومات ووزارة المالية ومصرف ليبيا المركزي، حتى تم صرف معظم المبالغ المخصصة لمستحقيها.

كذلك تمت مناقشة صرف المنحة لأبناء الليبيات المتزوجات من أجانب وتم تكليف مدير المشروع بالتواصل مع مصلحة الجوزات والجنسية لمعالجة شرط الإقامة وتوفير البيانات اللازمة.

كما تم التطرق  لمعالجة وضع العائلات المستحقة التي لم تحصل على المنحة لعدم توفر البيانات المصرفية وغيرها من الموضوعات المتعلقة بمنحة الزوجة والأولاد.

زر الذهاب إلى الأعلى