الصحة

عبدالجليل يتابع أعمال التطوير بمركز البيضاء الطبي

أجرى وزير الصحة بالحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل،  زيارة تفقدية لمركز البيضاء الطبي للاطلاع على أعمال التطوير بمركز البيضاء الطبي واكتمال كافة الخدمات به، حيث اطلع على جهاز الرنين المغناطيسي المورد للمركز والذي يعد الأحدث من نوعه في مجال أجهزة الرنين المتطورة.
ووجه بضرورة تشغيل الجهاز بأسرع وقت لتقديم خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بجودة عالية.
بدوره عرض مدير عام المركز،  عبد الرحيم مازق، شرحاً وافياً عن الجهاز للدكتور عبد الجليل، أوضح خلاله مميزاته  كونه يعد قفزة هائلة في تقنية الرنين المغناطيسي في العالم.
وأكد مازق أن “الجهاز يوفر مجموعة شاملة من التطبيقات التي تجمع بين التكنولوجيا المُبتكرة والتجربة المحسنة في صور عالية الجودة عبر مجال رؤية أكبر من معظم أنظمة الرنين المغناطيسي الأخرى”.
وأضاف أن الجهاز يقوم بإظهار صور تشخيصية عالية الدقة والوضوح لجميع أجزاء الجسم التي تساهم بدرجة كبيرة في اكتشاف الأمراض في وقت مبكر، مثل جلطات ونزيف المخ مما يساعد على سرعة علاجها، بالإضافة لأمراض المفاصل الكتف والركبة والقدم، والالتهابات والخشونة، وأمراض العمود الفقري مثل الانزلاق الغضروفي وإصابات النخاع الشوكي الناتجة عن الحوادث بالإضافة إلى المساعدة في تصوير وتشخيص كل تفاصيل أورام المخ والرأس والكبد وأورام المثانة والبروستات، بالإضافة إلى أورام العظام.
زر الذهاب إلى الأعلى