الأخبار

النمر للمستشار صالح: التمديد لحكومة الدبيبة يعني إطالة عمر مجلسي الدولة والنواب

وجه عضو ملتقى الحوار السياسي بالقاسم النمر، اليوم الخميس، رسالة لرئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح.
النمر، وفي تدوينة عبر حسابه بفيسبوك، قال: “ياسيادة المستشار عقيله حديثكم عن حكومة تسيير الأعمال اقلقنا كثيرا وأعادنا للمربع الأول”.
وتابع: “نقدر اقتداركم على توجيه وتسيير ملتقى سرت واداؤكم المميز في قيادته، ولكن ما اقلقنا كثيرا هو حديثكم عن حكومة تصريف الاعمال بعد انتهاء مدة الاستحقاق الانتخابي في 24 ديسمبر”.
وأضاف: “ياسيادة المستشار التسريبات عن التوافقات السرية أعطت حكومة الدبيبة الاستمرار حتى 24 ديسمبر 2023م وهذا ما آثار مخاوفنا من حديثكم عن حكومة تسيير الاعمال بعد 24 ديسمبر”.
وتابع: “ياسيادة المستشار التمديد لهذه الحكومة يعني إطالة عمر مجلس الدوله إلى اكثر من 12 سنة والنواب الى اكثر من عشر سنوات فهل سيرضى هذا الشعب بالتمديد لهذه الاجسام منتهية الولاية على الاقل امامنا”.
وزاد: “ياسيادة المستشار خطورة تصريحاتكم تتزامن مع تضاؤل دور ملتقى الحوار السياسي فلم تدستر مخرجاته أو يصدر قرار من مجلس الأمن باعتمادها واعتقد إن دوره اختزل في إختيار هذه الحكومه”.
وأضاف: “ياسيادة المستشار نامل أن نسمع من سيادتكم ما يؤكد على أن موعد الاستحقاق الانتخابي حتمي وليس تنظيمي لهذا نطالبكم بتضمين قسم رئيس الوزراء الالتزام الحتمي بموعد الاستحقاق الانتخابي”.
واختتم: “نعم للاستحقاق الانتخابي في موعده، ولا لاعادة تدوير مفاسد المراحل السابقه”.

مقالات ذات صلة