تقارير

أسوشيتد برس: حزب ميلوني يتهم روسيا بدعم الهجرة غير الشرعية في ليبيا

نقل تقرير إخباري عن مسؤولين بحكومة رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني اتهامهم لروسيا بالتسبب في مزيد من المعاناة للمهاجرين غير الشرعيين.

التقرير الذي نشرته وكالة أنباء “أسوشيتد برس” الأميركية، أشار لتصريحات “جويدو كروسيتو” وزير دفاع الحكومة اليمينية المتشددة القيادي البارز في حزب “أخوة إيطاليا” بشأن الزيادة الأخيرة في قوارب المهربين غير الصالحة للإبحار المتوجهة من ليبيا إلى الشواطئ الإيطالية.

وقال “كروسيتو”: “هذه الزيادة تأتي في سياق إستراتيجية واضحة للحرب الهجينة التي استخدمتها فاغنر”. فيما وصف “سيلفيو جيوفين” عضو البرلمان الإيطالي عن ذات الحزب الحاكم هذه التدفقات نحو إيطاليا بانتقام روسي من أوروبا والغرب بسبب المواقف من الحرب في أوكرانيا.

وبحسب التقرير اتهم “جيوفين” “فاغنر” بزعزعة استقرار ليبيا منذ سنوات، فيما نفى مالك المجموعة العسكرية الخاصة الروسية “يفغيني بريغوزين” هذه المزاعم بالقول: “ليس لدينا أي فكرة عما يحدث مع أزمة المهاجرين ولا علاقة لنا به”. مشيرًا في ذات الوقت لما قاله وزير التمنية الاقتصادية “أدولفو أورسو” بالخصوص.

وقال “أورسو” العضو السابق في اللجنة البرلمانية لشؤون الاستخبارات: إن دور “فاغنر” في إفريقيا تم تحديده في تقرير برلماني في العام 2021. مبينًا أن الروس يعملون على السيطرة على ليبيا المرتبطة بتدفقات الهجرة غير الشرعية بصفة بلد عبور.

زر الذهاب إلى الأعلى