الأخبار

الدبيبة: لا بد أن تتساوى رواتب الليبيين مع سعر الصرف

قال رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة “لا بُد أن تتساوى رواتب الليبيين مع سعر الصرف حتى نضمن لهم الحياة الكريمة”، لافتًا إلى أن “الحكومة لم تقم بزيادة الرواتب لكل القطاعات فحسب؛ إنما أرجعت الحقوق لأصحابها”، وفق قوله.

جاء ذلك خلال مشاركته في ختام الملتقى الثالث للعام 2023 لمديري مكاتب وزارتي العمل والخدمة المدنية على مستوى ليبيا الذي عُقد يومي 16-17 يناير.

وتابع الدبيبة خلال مشاركته أن “هذا التجمع والحضور من كافة المناطق أثبت للجميع أن ليبيا واحدة لا تقبل القسمة وفتح باب الحوار ونبذ التفرقة”، منوهًا بأن ليبيا عانت طيلة السنوات الماضية الكثير من الحروب والأزمات بسبب “مطامع بعض السياسيين”، وفق قوله.

وأردف: “لن نسمح مهما اشتدت الظروف بأن تعيش ليبيا على المعونات أو العودة إلى تلك الحقب السوداء”، لافتًا إلى أن “المواطن لجأ إلى الحكومة واستند عليها في مجال التوظيف وترك النشاط الخاص بسبب الركود الاقتصادي السائد”، وفق قوله.

ودعا الدبيبة إلى ضرورة إيجاد منظومة تعتمد على إحصاءات تهدف إلى تنظيم الرواتب والإفراجات بشكل عادل يكفل لكل موظف حقه، وذلك من خلال تعاون وزارتي العمل والخدمة المدنية في وضع برنامج خاص بتنظيم الرواتب أسوة بالدول المتقدمة.

كما طالب بضرورة حصر العمالة الوافدة وتنظيمهم وحفظ حقوقهم، متحدثًا عن أهمية تكرار ملتقى مديري مكاتب وزارتي العمل والخدمة المدنية لبلورة الأفكار والمقترحات والاتجاه للتكنولوجيا لتسهيل العمل وتوفير الإحصاءات.

زر الذهاب إلى الأعلى