الأخبار

توغي تشارك في اجتماع وزراء الثقافة العرب بالسعودية

شاركت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، بالحكومة المنتهية، مبروكة توغي، في أعمال الدورة الـ 23 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب الذي تستضيفه المملكة السعودية، وتنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وناقش المجتمعون الموضوع الرئيسي للدورة الحالية بعنوان “الثقافة والمستقبل الأخضر”، والذي عكس أهمية العمل من أجل تطوير سياسات ثقافية خضراء وأكثر استدامة.

وتضمن جدول أعمال الدورة الثالثة والعشرون من المؤتمر مناقشة مجموعة من البنود وتم اعتماد توصيات اللجنة الدائمة للثقافة العربية والتي عقدت اجتماعها مطلع ديسمبر الجاري.

وتناول المؤتمر مواضيع أخرى كمراجعة الخطة الشاملة للثقافة العربية وتحديثها، برنامج سفراء الالكسو وخطة عمل لتسجيل المزيد من عناصر التراث العربية غير المادية على قائمة اليونيسكو للتراث غير المادي للإنسانية.

كما التقت توغي بالعاصمة السعودية الرياض بعدد من نظرائها من وزراء الثقافة العرب لدول تونس، موريتانيا، الأردن وجيبوتي، والسودان، وجزر القمر، ووكيل وزارة الثقافة والشباب بدولة الامارات رئيس وفد الامارات، إضافة للمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، الأربعاء على هامش انعقاد مؤتمر الوزراء العرب.

وتناولت اللقاءات الثنائية تطوير العلاقات الثقافية بين ليبيا والدول الشقيقة، وتعزيز التعاون في المجال الثقافي، حيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون الثقافي وضرورة التبادل الثقافي فيما بينهم.
زر الذهاب إلى الأعلى