الأخبار

سفير فرنسا يؤكد رغبة بلاده في الاستثمار بليبيا

أعرب سفير فرنسا لدى ليبيا مصطفى مهراج خلال لقائه وزير الاقتصاد والتجارة بالحكومة المنتهية محمد الحويج عن رغبة بلاده في الاستثمار بليبيا وعودة الشركات للعمل في البلاد.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد بالحكومة المنتهية أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة مناقشة العلاقات الاقتصادية والتجارية والصعوبات التي تواجه الشركات الفرنسية في استئناف عملها بليبيا كذلك وضع آلية لمراجعة وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين وحث الوزير سفير فرنسا على عودة الشركات الفرنسية والخطوط الجوية الفرنسية للعمل بليبيا.

كما تناول اللقاء سُبل التعاون في مجالات البنية التحتية والاتصالات والنفط والغاز والخدمات الطبية وتشجيع رجال الأعمال بالاستثمار بالبلدين كما تم الاتفاق على تفعيل مجلس رجال الأعمال الليبي الفرنسي .  

وأشار الوزير إلى الموقع الجغرافي تاذي تتميز به دولة ليبيا حيث تعتبر بوابة للأسواق الأفريقية وخاصة تجارة العبور والمناطق الحرة التي تربط ليبيا مع دول الجوار مما يساهم في زيادة التجارة بين ليبيا وفرنسا . 

كما اتفق الحضور على تشكيل فريق عمل لمتابعة وحلحلة المشاكل والصعوبات التي تواجه رجال الأعمال والشركات وعودة التبادل الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

وشارك في اللقاء وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون التجارية، ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، والملحق التجاري بالسفارة الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى