الرياضة

منتخب هولندا يتجاوز نظيره السنغالي بثنائية نظيفة

تخطى منتخب هولندا نظيره منتخب السنغال (2-0) لحساب المجموعة الأولى من منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022™ على أرضية ملعب الثمامة الإثنين.

ووقع على هدف منتخب المدرب لويس فان غال الأول مهاجم نادي آيندهوفن كودي غاكبو 84 برأسية متقنة. ثم سجل الثاني لاعب أياكس أمستردام دافي كلاسين بمتابعة ممتازة لكرة تصدى لها مندي حارس السنغال 90+9.

من جانبه امتدح فيرجل فان دايك قائد منتخب هولندا منافسيه في منتخب السنغال وذلك بعد نهاية المباراة بين المنتخبين بفوز الطواحين 2-0 لحساب المجموعة الأولى من منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022™

وقال قلب دفاع الطواحين: “كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة ولكن كان علينا أن نتحلى بالصبر، لديهم لاعبين ممتازين في بعض الأحيان كانوا أسرع منا بكثير وهذا ما جعل التسجيل يتأخر”.

وأضاف: “من المهم جداً أن تبدأ البطولة بالفوز لدينا شغف وسوف نجهز للمباراة القادمة بشكل ممتاز”.

فرينكي دي يونغ لاعب منتخب هولندا، اعتقد أن أداء هولندا أمام السنغال لم يكن ممتازاً رغم الفوز بشكل عام 2-0 ، لكنه شدد على الحالة الدفاعية الجيدة للطواحين وذلك في الظهور الأول للمنتخبين في كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وقال دي يونغ الذي صنع الهدف الأول: “أظن أننا كنا جيدين على الصعيد الدفاعي وآمنا بتسجيل هدف في أي وقت لأننا نملك المهارة”.

ورداً على سؤال حول إمكانية فوز هولندا باللقب لأول مرة في تاريخها على أرض قطر: “نعم نستطيع، هناك منتخبات جيدة جداً، ونحن ضمن المنتخبات المرشحة ولكن يجب أن نتحسن”.

زر الذهاب إلى الأعلى