الأخبار

الدبيبة يتابع تنفيذ حكومته لمشروعات الإسكان والمرافق والمواصلات

عقد رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، اجتماعا اليوم الخميس، بطرابلس، مع رؤساء أجهزة تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج، وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة، وجهاز مشروعات المواصلات سامي العبش.

وبحسب بيان حكومة الدبيبة، خُصص الاجتماع لمتابعة الإجراءات التعاقدية لعدد من المشروعات الهامة من حيث المواصفات وموافقة ديوان المحاسبة والخطة الزمنية للتنفيذ، وأهمها مشروع الطريق الدائري الثالث، وتنفيذ حزمة من الجسور في بنغازي، وطريقي إجدابيا، وجالو، وغات، وأوباري، ومشروع الصرف الصحي ببلديتي سبها وإجدابيا، وطريق طبرق ـ امساعد، إلى جانب حزمة المشروعات العاجلة المقترحة من البلديات.

وأفاد رئيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، بأن خطة عودة الحياة شملت 376 مشروعاً، والعمل جارٍ لتنفيذ ما يزيد عن 291 مشروعاً في كافة المدن الليبية.

وأفاد رئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، أن “الجهاز لديه 205 مشاريع جارية، وانتهى من 83 مشروعاً، منها 29 مدرسة، و18 مركزاً صحيّاً، و5 صالات رياضية، والعمل جارٍ لتنفيذ 116 مدرسة جديدة، وذلك في إطار إعطاء الأولوية للمباني التعليمية”.

أوضح رئيس جهاز مشروعات المواصلات سامي العبش، أن “عدد مشروعات الجهاز الجاري تنفيذها بلغ 193 مشروعاً، منها 167 مشروع طريق زراعي في كل المناطق، و26 طريقاً رئيسياً، إلى جانب مشروع إنشاء صالة متكاملة في مطار بنينا التي بلغت نسبة إنجازها 28% مع تواصل العمل لاستكمالها”.

وأصدر الدبيبة، تعليماته للأجهزة التنفيذية، بضرورة متابعة الأعمال الجارية، وإعطاء الأولوية لاستكمال المدارس والمراكز الصحية ومشروعات المياه والصرف الصحي، وفقا لبيان حكومته.

زر الذهاب إلى الأعلى