الأخبار

الطرابلسي يستقبل الفريق الموفد من المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب

استقبل المُكلَّف بتسيير مهام وزارة داخلية منتهية الولاية، الميليشياوي عماد الطرابلسي، الثلاثاء، الفريق الموفد من المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقدّم الفريق خلال الاجتماع شروحاً عن عملية (HOTSPOT) وأهدافها، ومدى أهميتها في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وضبط المطلوبين.

وأكّد الطرابلسي -وفق ما أعلنته داخلية المنتهية- على أهمية “زيادة وتيرة الدورات التخصصية في شتى مجالات العلوم الأمنية، وتعزيز التعاون والعمل المشترك مع الأمانة العامة للإنتربول؛ للرفع من مستوى أداء أعضاء الوزارة في مختلف المجالات الأمنية”.

وجرى الاجتماع بحضور كل من مدير مكتب الطرابلسي، ورئيس مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية، ومدير مركز المعلومات والتوثيق.

كما اجتمع الطرابلسي اليوم الثلاثاء مع مدير إدارة شؤون المرور والتراخيص ومدير مركز المعلومات والتوثيق، وذلك لوضع آلية تنفيذية لإنشاء منظومة موحدة لإصدار التراخيص وإعادة ترقيم وتسجيل المركبات الآلية على مستوى ليبيا بغية القضاء على التزوير والحد من سرقة المركبات الآلية وضبط المخالفات المرورية بأحدث التقنيات.
وتناول الاجتماع العمل على إنشاء مراكز للفحص الفني من أجل تفعيل الاداء وضبط عمليات تسجيل المركبات واستخراج رخص القيادة للحد من الانفلات فيهما وما يترتب على ذلك من مخاطر على الأمن الوطني.
كما تم أيضاً دراسة بعض المقترحات التي تعزز السلامة المرورية وتؤدي إلى الحد من حوادث الطرق، وطرح مقترح خاص بضبط وتنظيم مدارس تعليم القيادة.
زر الذهاب إلى الأعلى