منوعات

تركيا: اعتقال امرأة سورية مسؤولة عن تفجير اسطنبول

قال وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، إن الشخص الذي زرع القنبلة في اسطنبول وأسفرت عن مقتل ستة أشخاص على الأقل، تم اعتقاله.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد قال في وقت سابق إن “امرأة” هي المسؤولة عن الهجوم.

واتهمت تركيا، اليوم الإثنين، حزب العمال الكردستاني المحظور بتنفيذ هجوم بالقنابل في اسطنبول، قائلة إن “امرأة سورية” محتجزة للاشتباه بزرع العبوة.

وأسفر التفجير عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين في شارع التسوق الشعبي بشارع الاستقلال يوم الأحد. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التفجير بأنه “هجوم حقير” تفوح منه “رائحة الإرهاب”.

وكان من بين القتلى في الهجوم فتاة تبلغ من العمر تسع سنوات ووالدها وفتاة تبلغ من العمر 15 عاما ووالدتها. وقالت شرطة اسطنبول، الإثنين، إن إجمالي عدد المعتقلين بلغ 46 شخصًا.

واتهمت حكومة أردوغان حزب العمال الكردستاني بتنفيذ الانفجار قبل وقت قصير من وصول الرئيس إلى منتجع جزيرة بالي الإندونيسية لحضور قمة مجموعة العشرين.

وأظهرت لقطات للشرطة نشرتها وسائل إعلام تركية أن امرأة شابة ترتدي قميصا أرجواني اللون تم القبض عليها في شقة في اسطنبول.

وقال وزير الداخلية في بيان بثته وكالة أنباء الأناضول الرسمية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين “تم إلقاء القبض على الشخص الذي زرع القنبلة”.

ونشر الأمن التركي مشاهد لعملية إلقاء القبض على الإرهابية منفذة تفجير شارع الاستقلال وسط إسطنبول، أمس الأحد.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن “أ.ا” (23 عاماً) تحمل الجنسية السورية وقد انتقلت إلى الأراضي التركية من منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب، شمالي سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى