الأخبار

الدبيبة: نولي المتقاعدين اهتماماً خاصاً وكلفنا لجنة لمعالجة أوضاع العاملين بالشركات المتعثرة

زعم رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة، أنه ”رفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين من 450 إلى 900 دينار بمناسبة اليوم الوطني للمتقاعدين”، مهنئاً المتقاعدين بيومهم الوطني.

الدبيبة، وعبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أضاف: ”قد أوليناهم اهتماما خاصا برفع الحد الأدنى لمعاشاتهم من 450 إلى 900 دينار”.

وتابع: ”أسسنا صندوق التأمين الصحي ليقدم 6 خدمات علاجية إلى 2 مليون من أسر المتقاعدين، لضمان حياة كريمة لمن قدموا سنوات أعمارهم في خدمة بلادهم”.

كما أصدر الدبيبة، السبت، القرار رقم “450” لسنة 2022، الذي يقضي بتشكيل لجنة برئاسة وزير المواصلات التابع له تتولى معالجة أوضاع العاملين بالشركات المتعثرة ووضع حلول جذرية لهم في موعد أقصاه نهاية نوفمبر المقبل.

ونص قرار الدبيبة في مادته الأولى على أن “تتكون اللجنة برئاسة وزير المواصلات وعضوية وكيل وزارة العمل،  ووكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للشؤون الخارجية، ومدير مكتب شؤون الوزارة بوزارة المالية، ومندوب عن إدارة الشؤون القانونية والشكاوي بمجلس الوزراء، ومندوب عن إدارة المتابعة بديوان مجلس الوزراء”.

وفيما حددت المادة الثانية من القرار مهام اللجنة في معالجة أوضاع العاملين بالشركات المتعثرة ووضع حلول جذرية، على أن تقدم اللجنة تقرير بنتائج أعمالها قبل نهاية 30 نوفمبر المقبل، بحسب المادة الثالثة من القرار.

ونصت المادة الرابعة على العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

زر الذهاب إلى الأعلى