الأخبار

الزرقاء: كل حكومة اكتفت بالتقوقع في مناطق سيطرتها دون الانشغال بهموم المواطنين بالبلاد

رأى عضو مجلس النواب حسن الزرقاء أن كل حكومة اكتفت بالتقوقع في مناطق سيطرتها دون الانشغال بهموم المواطنين بالبلاد.

الزرقاء وفي تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” قلل مما تروج له حكومة فتحي باشاغا من جهود لمتابعة سير العمل وعلاج الأزمات التي تعاني منها مدن شرق وجنوب ليبيا، قائلًا: “إنها لم تنجح إلا القليل منها خلال الفترة الماضية، وما زالت الكثير من المدن تعاني من نقص مياه الشرب والنظافة، وعدم توافر بعض الأدوية خاصة لمرضى الأورام”.

وتعهد الزرقاء بأنه وعددًا من زملائه في البرلمان سيوجهون أسئلة لباشاغا، خلال الجلسة المقبلة المزمع انعقادها غدًا الثلاثاء لمعرفة حقيقة ومصير ما تردد عن تلقي حكومته تمويلًا خلال الأشهر الأخيرة من المصرف المركزي.

وأضاف: “هناك تخوفات لدى البعض من أن جزءًا من هذه الأموال أنفقت لصالح المجموعات المسلحة التي ساندت المحاولة الثالثة لدخول حكومة باشاغا للعاصمة نهاية الشهر الماضي”.

وتابع الزرقاء حديثه: “كما سيتم الاستفسار عن الكيفية التي سيمول بها إرسال 61 طفلًا من مرضى الأورام للعلاج بمستشفى الحسين بالمملكة الأردنية، وهل ستكون هناك ديون جديدة مترتبة على الدولة الليبية”.

الزرقاء ختم: “سنسأل عن حصيلة ما أنفق على مدن الشرق والجنوب في ظل شعور قطاع من أهالي تلك المدن بالإهمال منذ تكليف الحكومة رسميًا مطلع مارس الماضي، مرجعًا ذلك إلى تركيز الحكومة وسعيها الدائم للسيطرة على العاصمة رغم تعقد وضع طرابلس لرفض دول عدة متدخلة بالشأن الليبي أي محاولة تغيير الأوضاع بها”.

زر الذهاب إلى الأعلى