الأخبار

الأسود: نأمل أن تؤدي مغادرة “وليامز” منصبها لإيجاد توافق ليبي – ليبي جديد

عبر عضو مجلس النواب ميلود الأسود، عن أمله في أن يؤدي خروج المستشارة الأممية “ستيفاني وليامز” من المشهد السياسي لحدوث انفراجة نسبية بحلحلة الانسداد الراهن.

الأسود وفي تصريحات صحفية قال:” إن هناك دولاً ومنظمات إقليمية كان لديها بالفعل مبادرات إيجابية قد تسهم بحل الأزمة الليبية، لكنها أحجمت عن طرحها خلال الفترة الماضية لتفادي الاصطدام بواشنطن التي بدا أن سفيرها ومبعوثها الخاص لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند”، بجانب المستشارة الأممية السابقة، وهي أميركية أيضاً، غير مرحبين بمشاركة أي أطراف أخرى، باستثناء حلفائهم المقربين، بما يطرح من مبادرات للحل”.

ورأى أن ويليامز اكتفت بتوجيه الاتهامات للطبقة السياسية بـ”الانتهازية”، مردفًا:”نحن لا ننكر أن هذا الوصف ينطبق بالفعل على البعض من هذه الطبقة، ولكنها بالمقابل لم تكترث بالرد عما يوجه إليها من انتقادات وخصوصاً بتجاوز صلاحياتها الدبلوماسية، ويشاركها نورلاند، في هذا المسار، فالاثنان تدخلا بشكل لافت في المشهد الليبي، وللأسف أدى هذا لتعقيده وليس حلحلته”.

وعبّر الأسود عن تطلعه أن تؤدي مغادرة وليامز” منصبها لإيجاد توافق ليبي – ليبي جديد يقدم فيه الجميع التنازلات والسماح لكافة الأسماء الجدلية بالترشح للانتخابات الرئاسية على أن يكون الصندوق الانتخابي هو الفيصل بينهم، أو بإعلان تلك الأسماء انسحابها من السباق، لتفادي المزيد من العرقلة المتوقعة.

زر الذهاب إلى الأعلى