الأخبار

زينينغا: نقدر الحفاظ على الزخم في العملية السياسية

التقى القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ريزدون زينينغا، عضو المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، اليوم الإثنين، في العاصمة الليبية طرابلس.

وبحسب بيان البعثة الأممية، فإن الطرفين ناقشا التطورات في ليبيا بما في ذلك الجهود المبذولة لإيجاد سبيل لإجراء الانتخابات الوطنية في أقرب وقت ممكن وحلحلة الجمود السياسي.

 

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏مكتب‏‏

 

 

كما ناقشا الوضع الأمني في طرابلس وما حولها وحتمية تخفيف حدة التوترات وحماية السكان.

وأعرب زينينغا، للافي عن تقديره لدور المجلس الرئاسي في الحفاظ على الزخم في العملية السياسية وجهود المجلس الرامية لتسوية القضايا العالقة في المسار الدستوري.

وأثنى زينينغا على الأنشطة المستمرة في مسار عملية المصالحة الوطنية وفق الاستراتيجية الوطنية للمصالحة والمعتمدة من المجلس، وأكد مجدداً استمرار دعم البعثة.

وختاماً، عبر زينينغا، عن تعازيه للمجلس الرئاسي حول حادثة ناقلة الوقود في بنت بية، جنوب ليبيا متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

كما التقى القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ريزدون زينينغا، اليوم الإثنين، عضو المجلس الأعلى للدولة ورئيسه السابق، عبد الرحمن السويحلي، في العاصمة طرابلس.

 

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

 

 

 

وبحسب بيان البعثة، فإن الطرفين، تبادلا وجهات النظر حول الجهود المتواصلة لحلحلة الجمود السياسي والحفاظ على الهدوء ونزع فتيل التوترات المتصاعدة في طرابلس وما حولها.

وأكد كلاهما، ضرورة إعادة العملية الانتخابية إلى مسارها الصحيح مع الإشارة إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري لأي جانب من جوانب الجمود السياسي الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى