الأخبار

اللواء المحجوب: مستمرون في توحيد المؤسسة العسكرية.. وما وصلت إليه ليبيا كان بفعل السياسيين

قال اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، إن المؤسسة العسكرية مستمرة في تحقيق مصلحة الوطن، ومعالجة ما وصلت إليه البلاد بفعل القضايا السياسية.

ونوه المحجوب في تصريحات صحفية ، إلى أن أغلب القوات في كافة ربوع ليبيا أصبحت تؤمن بضرورة قيام المؤسسة العسكرية الموحدة في البلاد.

وأشار إلى أن ما وصلت إليه ليبيا كان بفعل السياسيين، والحكومات المتعاقبة خاصة الإخوان والتي دعمت المجموعات المسلحة لإنشاء أجهزة ومجموعات موازية للقوات المسلحة، إلا أن الثقة موجودة ومستمرون بجهود توحيد المؤسسة العسكرية.

كما بين المحجوب أن القيادة ماضية في توحيد المؤسسة العسكرية، ولكن ذلك يتطلب عدداً من الإجرءات واللجان الفنية المختصة والاجتماعات المتتالية، وتنسيق العمليات والمحافظة على الاستقرار وأمن الحدود وتنفيذ المطلوب من القوات المسلحة الليبية.

وأشار مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش اللواء خالد المحجوب، إلى أن المهام الأخرى سيتم معالجتها وستأخذ بعض الوقت مثل التشكيلات المسلحة وحلها ونزع سلاحها وإعادة تأهيلهم ودمجها، وهذا ما تخشاه بعض المليشيات وتحاول عرقلة هذه الخطوات.

وأنهى المحجوب تصريحاته قائلآ: “إن المؤسسة العسكرية تأسست بشكل نضالي ولن تخذل المواطنين الليبيين، وستستمر في استكمال إعادة توحيد المؤسسة العسكرية

زر الذهاب إلى الأعلى