الأخبار

صوان: حكومة الدبيبة لا تستطيع إيجاد الحلول للملف الأمني أو غيره

قال رئيس الحزب الديمقراطي محمد صوان إنه “من المؤسف جدا والمخز ما يجري في العاصمة طرابلس للعائلات والمدنيين وهم يفرون من المواجهات بشتى أنواع الأسلحة”، في إشارة إلى اشتباكات سوق الثلاثاء التي وقعت مساء أمس الجمعة.

وتساءل صوان في بيان نشره الحزب اليوم السبت: “ألا يكفي أن وعود الكهرباء وما صرف عليها ذهبت أدراج الرياح”، مضيفا: “نعلم من البداية أن هذه الحكومة ليس في دائرة اهتمامها ولا مقدرتها معالجة الأزمات، إذ إنها لم تقدم أي رؤية لإيجاد حلول لا في الملف الأمني ولا غيره”، في إشارة إلى الحكومة منتهية الولاية برئاسة عبدالحميد الدبيبة.


وأضاف، متحدثا عن حكومة الدبيبة: “أغدقت المال ومنحت الشرعية وعقدت الوضع، فهي من أفشل الحكومات التي مرت على ليبيا ومزقت ماتبقى منها، وفي ظلها انفرط عقد الأمن وتزعزع كل ما يمكن البناء عليه، وعدنا إلى نقطة الصفر ونسفت كل الجهود التي بذلت في السابق تجاه تنظيم السلاح وتجفيف منابع المجموعات المسلحة”.

ورأى صوان أن “المليشيات أصبحت حقيقة واقعة تتقاسم الحكم والنفوذ والجغرافيا، ويجوب قادتها عواصم العالم ليتفاوضوا سياسيا وكأنهم لايتبعون أي حكومة أو لا وجود لها”، متابعا: “قادة الميليشيات يحملون مراسيم تلزمهم احترامها ويتقاضون منها مرتبات وتصرف لهم ميزانيات لاتؤدي إلا إلى استمرار هذا الوضع، الذي يشكل خطرا على ليبيا والمنطقة، ويهدد أي أمل في إقامة الدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى